Cache-Control: max-age=31536000

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على اكثر عشر ريبوتات ذكائا في العالم

مخاوف عالمية من سيطرة الروبوتات على الوظائف، خاصًة بعد الطفرة الغير عادية في تكنولوجيا "الذكاء الاصطناعي"، هناك من يؤيد، وهناك من يرفض، شاهد قائمة بروبوتات تهدد الكثير من الوظائف إن صح القول بأن الروبوتات ستدمر العالم...



1- الروبوت "بيبر"، والذي تم تطوير ذكاءه الاصطناعي بشدة، لدرجة أنه يستطيع قراءة المشاعر، وتبادلها مع صاحبه، ويتمكن من إدارة الأمور المنزلية بكفاءة عالية جدًا إلى جانب كونه صديق مخلص ووفي، وهذا ما ربما يجعل مهنة "كبير الخدم" في الفنادق الكبيرة تختفي تدريجيًا.



2- الروبوت "كيروبو"، والذي صنعته الشركة الشهيرة في عالم السيارات "تويوتا"، الروبوت "كيروبو" يمكن أن يكون المساعد الذكي للسائقين، خاصًة على طرق السفر الطويلة، بحيث يستمر بالتحدث إلى السائق حتى يلهيه عن النوم أثناء القيادة، إلى جانب قدرته الهائلة في قراءة تعابير الوجه من حزن وفرح.



3- في معرض CES للتكنولوجيا للعام 2017، أطلت علينا شركة LG بروبوت جديد، يستطيع القيام بأغلب مهام أفراد العلاقات العامة في المطارات وشركات السياحة، ومنها حجز وتأكيد ميعاد الرحلة.



4- مخترع وعاشق رياضة تنس فرنسي، قام بابتكار روبوت صغير يوضع على إحدى طرفي الشبكة، ومن ثم يلتقط حركة الكرة لكي يسجل صحة أهداف المباراة، هل نقول وداعًا للحكام الرياضيين في يومًا ما! ربما.



5- الروبوت الأسرع في العالم "أغيليس"، الذي  يمكن أن يحل محل مدرب رياضة تنس الطاولة، الروبوت خضع لاختبار قوي حينما قابل بطل العالم في تنس الطاولة الألماني "تيمو بول"، الذي فاز على الروبوت بصعوبة كبيرة.



6- الروبوت العسكري، الذي يستطيع القيام بالكثير من مهام الجنود، وتم تصميمه في الأساس للحد قليلًا من حدة التوتر العالمي، والجنود ضحايا الحروب.



7- الروبوت "أطلس"، واحد من أقوى وأصلب الروبوتات في هذه القائمة، حيث يصل طوله إلى 180 سم، ووزنه 150 كجم،  وصنع هيكله من الألمونيوم والتايتنيوم، ويستطيع حمل أوزان ثقيلة، وربما نجده بأعداد كبيرة في المصانع في الفترة القادمة.



8- روبوت "فالكيري"، الذي صمم من خلال وكالة الفضاء "ناسا"، يشبه قليلًا الشخصية الخارقة في أفلام هوليوود "آيرون مان". "فالكيري" سيسافر إلى المريخ ليقوم بتأسيس قاعدة لرواد الفضاء هناك، وفي الفترة الحالية يتم تجهيزه وتدريبه للعيش على الكوكب الأحمر لأطول فترة ممكنة.



9- الروبوت "أسيمو"، الأشهر في هذه القائمة، وأكثرها طرافة وحبًا للإنسان، صنع من قِبل شركة "هوندا" اليابانية، يصل طوله إلى 130 سم، ويصل وزنه إلى 54 كجم، يستطيع المشي، الركض، والتعرف على الأصوات المشاعر، والوجوه، وربما نجده في المهن التي تحمل ضغطًا نفسيًا كبيرًا.



10- هناك الكثير والكثير من الروبوتات الأخرى، مثل الذي يتحول من سيارة إلى وحش، وآخر يكافئ السائقين على حسن السلوك، والعديد والعديد من الروبوتات التي يتم اختراعها الآن بينما أنت تقرأ.
التنقل السريع